الأحدث

بيتكوين والعملة الورقية - الفرق بين البيتكوين والاموال النقدية

الفرق بين البيتكوين والاموال النقدية

بيتكوين والعملة الورقية - الفرق بين البيتكوين والاموال النقدية

قبل أن نتحدث عن موضوع اليوم بعنوان بيتكوين Bitcoin والعملة الورقية و الفرق بين العملة الرقمية بيتكوين و الاموال النقدية. ، أريد أن أتوقف لحظة وأتحدث عن المال.

ما هو المال what is money؟

يمثل المال قيمة إذا قمت ببعض الأعمال من أجل الحصول عليه ، فأني اعطيك المال مقابل القيمة التي حصلت عليها. ، ويمكنك بعد ذلك استخدام هذا المال للحصول علي شيء ذو قيمة.

كذلك اتخذت القيمة أشكالاً عديدة واستخدم الناس الكثير من المواد المختلفة لتمثيل المال مثل أرز، فضة، قمح، وغيرها.

وبالطبع تم استخدام الذهب كوسيلة للتبادل. ، وذلك لان الذهب يمثل شيء ذات قيمة لدى الناس ويثقون به، لانه ذات قيمة بالفعل.، وسيظل ذات قيمة طويلة بما يكفي لاسترداد هذه القيمة في المستقبل.

ما هو المال what is money؟

منذ 100 عام مضي وجد الناس أنه من المرهق للغاية التجول حول العالم حاملين سبائك الذهب أو أي شكل آخر من النقود. ، لذا تم اختراع النقود الورقية ، وإليك الطريقة التي يعمل بها البنك أو الحكومة التي تعرض الاستحواذ عليها.

لنفترض أن السبائك الذهبية تساوي 1000 دولار وفي المقابل يمنحك هذا البنك شهادات الاستلام الذي نسميه مبلغ الفواتير. ، حتى 1000 دولار ، لم يكن حمل هذه القطع الورقية أسهل بكثير فحسب.

بل يمكنك إنفاق دولار واحد على فنجان من القهوة ليس عليك تقطيع سبيكة الذهب إلى 1000 قطعة.

وإذا كنت تريد استرداد الذهب ، فقد أخذت ألف دولار من الفواتير إلى البنك لاستردادها بالشكل الفعلي للمال. ، في هذه الحالة أن السبائك الذهبية كلما احتجت إليها وجدتها. ، وهكذا بدأ استخدام الورق كأداة للعملية والراحة.

ولكن مع تقدم الوقت وبسبب الاقتصاد الكلي تغيير هذا السند بين الإيصال الورقي والذهب الذي يمثله تم كسره.

ولكن يكفي أن نقول إن الحكومات أخبرت شعوبها أن الحكومة نفسها ستكون مسؤولة عن القيمة.

تلك النقود الورقيه بشكل أساسي و دعنا ننسى الذهب والأوراق التجارية بدلاً من ذلك.

العملة الورقية المركزية centralized currencies

استمر الناس في التداول بالإيصالات التي لا يدعمها أي شيء سوى الحكومة فقط. ، واستمر ذلك في العمل بشكل جيد بسبب الثقة ، على الرغم من عدم وجود دعم بقطع النقود المعدنية القانونية أو الأوراق النقدية التي يجب قبولها إذا تم تقديمها كدفعة.

العملة الورقية المركزية centralized currencies

بالتالي فإن قيمة أموال اليوم تأتي في الواقع من الوضع القانوني الممنوح لها من قبل سلطة مركزية.

العملة الورقيه الإلزامية Mandatory paper money

الأموال الإلزامية الحكومية لها عيبان رئيسيان،

1- حدهما مركزي ، حيث لديك سلطة مركزية تتحكم فيها وتصدرها في هذه الحالة سواء الحكومة أو البنك المركزي.

2- هي انها غير مقيدة بالكمية ويمكن للحكومة أو البنك المركزي طباعتها بالقدر الذي تريده. ، كلما دعت الحاجة إلى ذلك وتناولت عرض النقود في السوق ، لكن المشكلة في طباعة النقود.

العملة الورقية ومشكلة الانفاق المزدوج

نظرًا لأنك تغرق السوق بمزيد من الأموال ، فإن قيمة كل دولار تنخفض. ، وبالتالي فإن قيمة أموالك تقل عندما ترى ارتفاع الأسعار على مدار السنوات. ، فليس بالضرورة أن تكون الأسعار ترتفع بقدر ما تنخفض فيه القوة الشرائية لأموالك.

فأنت بحاجة إلى المزيد من الدولارات لشراء شيء كان يكلف أقل بمجرد تطبيق النقود الورقية.

لماذا لا تكسب المال why not make money؟

إن مبلغ المال المادي في العالم يكاد يكون ضئيلاً ويصبح أصغر مع كل عام يمر ، لذا إذا كان المال اليوم رقميًا ، فكيف يعمل ذلك. ،

حيث أعني إذا كان لدي ملف يمثل دولارًا ، فما الذي يمنعني من نسخه مليون دولار وامتلاك مليون دولار.

ويسمى هذا بمشكلة الإنفاق المزدوج ،حيث أن الحل الذي تستخدمه البنوك اليوم هو حل مركزي. ، يحتفظون به بدفتر الأستاذ على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

والذي يتتبع من يمتلك ما يمتلكه كل شخص ، ويحتفظ دفتر الأستاذ هذا بحساب لكل عميل ، ونحن جميعًا نثق في البنك. ، والبنك يثق في جهاز الكمبيوتر الخاص به.

بالتالي فإن الحل مركزي على دفتر الأستاذ في هذا الكمبيوتر.

قد لا تعرف هذا ولكن كانت هناك محاولات عديدة لإنشاء أشكال بديلة من العملات. ، ولكن لم ينجح أي منها في حل مشكلة الإنفاق المزدوج بدون سلطة مركزية ، أي اللامركزية.

بدايةً نشأت العمله الرقميه البيتكوينة Bitcoin. ، ولكن تغير كل شيء في أكتوبر 2008 ، حيث تم نشر مستند عبر الإنترنت من قبل شخص يطلق على نفسه ساتوشي ناكاموتو.

كما أن الوثيقة التي تسمى أيضًا ورقة بيضاء اقترحت طريقة لإنشاء نظام bitcoin عملة لامركزية تسمى Bitcoin.

اليكم الفرق بين العملات الرقمية او العملات المشفرة او العملات الافتراضية و العملات النقدية ، العملات الورقية.

البيتكوين Bitcoin

ادعى هذا النظام أنه ينشئ نقودًا رقمية تحل مشكلة الإنفاق المزدوج دون الحاجة إلى سلطة مركزية في عملة البيتكوين الأساسية. ، وهو دفتر أستاذ بدون سلطة مركزية.

البيتكوين Bitcoin

مقارنه بين البيتكوين و البنك Bitcoin VS Bank

حسنًا ، دعنا نقارن عملة البيتكوين Bitcoin بالبنك ، نظرًا لأن معظم الأموال اليوم رقمية بالفعل. ، ويدير البنك هذا الأمر بشكل أساسي أمواله الخاصة. ، من حيث دفتر الأستاذ للأرصدة والمعاملات.

ومع ذلك ، فإن دفتر الأستاذ الخاص بالبنك غير شفاف ويتم تخزينه على الكمبيوتر الرئيسي للبنك. ، ولا يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على دفتر الأستاذ الخاص بالبنك.

ولدى البنك فقط السيطرة الكاملة على العمله الورقية ، وعلي الجانب الآخر عملة البيتكوين ، فهي عبارة عن دفتر أستاذ شفاف في أي وقت يمكنني فيه إلقاء نظرة سريعة على دفتر الأستاذ ورؤية جميع المعاملات والأرصدة التي تحدث بالحساب.

الشيء الوحيد الذي لا يمكنك معرفته ، هو من يملك هذه الأرصدة ومن يقف وراء كل معاملة. ، وهذا يعني أن البيتكوين هو شيء مجهول الهوية ، مفتوح وشفاف.

البيتكوين قابل للتتبع Bitcoin is tracked

لنشرح ذلك بمثال ، يمكنك أن ترى على شاشتك صفوفًا معينة من دفتر الأستاذ في Bitcoin. ، حيث يمكننا أن نرى أن عنوان بيتكوين معين من Wallet Adress ، أرسل 10000$ بيتكوين إلى عنوان بيتكوين آخر في مايو 2010.

هذه الصفقة المحددة هي أول عملية شراء تم إجراؤها على الإطلاق باستخدام عملة البيتكوين. ، وقد تم استخدامها لشراء فقط اثنين من البيتزا من قبل شخص يُدعى laszlo.

laszlo نشر منشورًا في عام 2010 يطلب من شخص ما أن يبيع له اثنين من البيتزا مقابل عشرة آلاف بيتكوين. ، كما فعل أحدهم جيدًا.

الآن يبلغ سعر هاتين البيتزاتين أكثر من 100 مليون دولار اليوم.

أصبحت عملة البيتكوين لامركزية أيضًا ، ولا يوجد جهاز كمبيوتر واحد يحمل دفتر الأستاذ مع Bitcoin.

مع البيتكوين يحتفظ كل جهاز كمبيوتر يشارك في النظام أيضًا بنسخة من دفتر الأستاذ المعروف أيضًا باسم blockchain.

لذلك إذا كنت تريد إزالة النظام أو اختراق دفتر الأستاذ ، فسيتعين عليك إزالة الآلاف من أجهزة الكمبيوتر التي تحتفظ بنسخها وتحديثها باستمرار.

البيتكوين رقمي Bitcoin is digital

البيتكوين رقمي مثل معظم الأموال اليوم ، وهذا يعني أنه لا يوجد شيء مادي يمكنك لمسه في البيتكوين.، ولا توجد عملات معدنية فعلية.

فهناك صفوف من المعاملات والأرصدة فقط عندما تمتلك بيتكوين. ، فهذا يعني أنك تمتلك الحق في الوصول إلي سجل عنوان Bitcoin محدد أو Bitcoin Adress في دفتر الأستاذ. ، وإرسال الأموال منه إلى عنوان مختلف.

البيتكوين رقمي Bitcoin is digital

فماذا يعني كل هذا ولماذا تعتبر عملة البيتكوين هي مشروع ضخم.

وهذه أخبار جيدة لأول مرة منذ ظهور النقود الرقمية ، أصبح لدينا الآن بديل للنظام الحالي وهو بيتكون Bitcoin.

Bitcoin هو شكل من أشكال المال لا يمكن لأي حكومة أو بنك التحكم فيه.

ما هو البيتكوين What is Bitcoin ؟

بيتكوين عملة رقمية موجودة علي الإنترنت فقط. ، وهو يقدم حلاً لامركزيًا للأموال التي تتمتع بها عملة البيتكوين بالعديد من المزايا ، مقارنة بالنظام الحالي.

أولاً ، فهو يمنحك تحكمًا كاملاً في أموالك باستخدام عملة البيتكوين ، ويمكنك وحدك الوصول إلى أموالك.

لا يمكن لأي حكومة أو بنك أن يقرر تجميد حسابك أو مصادرة بيتكوين الخاص بك.

ما هو البيتكوين What is Bitcoin ؟

أيضًا يستخدم الكثير من الوسطاء في عملية تحويل الأموال. ، وهذا يعني أنه في كثير من الحالات يكون استخدام البيتكوين أرخص من التحويلات الورقية التقليدية.

أيضًا على عكس العملات الورقية ، فقد تم تصميم البيتكوين ليكون رقميًا بطبيعته. ، مما يعني أنه يمكنك إضافة طبقات إضافية من البرمجة فوقها وتحويلها إلى أموال ذكية.

بيتكوين والتجارة الرقمية

يفتح Bitcoin بيتكوين التجارة الرقمية لملياري ونصف شخص حول العالم الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى النظام المصرفي الحالي.

هؤلاء الأشخاص ليس لديهم حسابات مصرفية أو يعانون من نقص في البنوك بسبب المكان الذي يعيشون فيه والواقع الذي ولدوا فيه.

ولكن اليوم باستخدام هاتف محمول ونقرة زر ، يمكنهم بدء التداول باستخدام عملة البيتكوين Bitcoin.

Mostafa Amin
كاتب الموضوع : Mostafa Amin
مالك ومصمم موقع مدونة أقلام تقنية برجاء دعمي بمتابعة موقعي بالأسفل ليصلك كل جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-