الأحدث

اسرار قبل تداول العملات الرقمية

العملات الرقمية معروفة لمعظم الناس، وأشهرها عملة البيتكوين وسعرها مستمراً في تحطيم الأرقام القياسية.

وعلى الرغم من أن الاغلبية سمعت عن تداول العملات الرقمية. ، إلا أن قلة فقط من الاشخاص هم يفهمون هذه اسرار قبل تداول العملات الرقمية cryptocurrency. ، في الواقع خاصة في سياق الاستثمار cryptocurrency.

لذلك من المهم أن تفهم ، ماهي العملة الرقمية ؟ ، وكيف تعمل؟ ، وماهي فرص الاستثمار التي تتيحها؟. ، وماهي المخاطر التي تنطوي عليها؟.

اسرار قبل تداول العملات الرقمية cryptocurrency

ما هو تداول العملات الرقمية cryptocurrency ؟

بدأت العملات الرقمية تحت مسمي بيتكوين هي العمله الرقميه الاولي التي تم انشائها عام 2009. ، وهناك أكثر من 18.7 مليون بيتكوين متداولة بقيمة سوقية إجمالية حوالي 928 مليار دولار.

وهي عملات ليس لها أي وجود مادي ملموس على شكل قطع أو أوراق نقدية. ، فالأموال افتراضية وغير ملموسة تمامًا وتواجدها فقط على الإنترنت. يتم إصدارها من خلال خوارزميات رياضية بستخدام برامج الكمبيوتر. لا تخضع إلى سلطة البنوك والحكومات.

البيتكوين ليس العمله الرقميه الوحيدة ، هناك الآلاف من بدائل البيتكوين. ، حيث ان هناك أكثر من 4000 عملة رقمية متداولة مثل إِثريوم، ريبل، لايت كوين.

ماهي العملات الرقمية cryptocurrency ؟

القيمة الإجمالية تبلغ لكل العملات الرقمية الموجودة حوالي 2.2$ تريليون. ، و يمثل البيتكوين Bitcoin حاليًا أكثر من 60% من القيمة الإجمالية للسوق ككل. ، أي أن القيمة السوقية المتبقية في العملات الرقمية كلياً لا تتعدّى 40% من إجمالي سوق العملات الرقمية.

وتعتمد قيمة أي عملة مشفرة او رقمية على العرض والطلب. ومن الممكن تحويل العملات الرقمية بأمان تام لاي شخص عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى وسيط، مثل البنوك او غيرها.

يمكن كسب الاموال من تداول العملات الرقمية من خلال تعدين العملات الرقمية بمعني شراءها وبيعها بسعر أعلى. يوجد عملات رقمية تعتبر فرص استثمارية ممثل لبيتكوين.

لماذا تحظى العملات الرقمية بشعبية كبيرة؟

معظم الناس أصبح يعرف ماهو تداول العملات الرقمية cryptocurrency ، وتستمر في جذب المستثمرين والمتداولين بشكل متزايد. ، لعدة أسباب:

وفي فترة كورونا قدرة العملات الرقمية أن تتحدى النظرة التقليدية لها على أنها مخزن غير موثوق به للقيمة. ، على عكس الطرق الآمنة التقليدية كالذهب.

حيث سجلت العملات الرقمية رقما قياسيا في ظل مناخ اقتصادي أثرت عليه ازمة كرونا العالمية.

واصبح الاستثمار متزايد في البيتكوين، بعد أن اقتصر الاستثمار فيها في الماضي على الأشخاص الغير محترفين وصغار المستثمرين.

ولكن في ظل الأنظمة الحالية والقوانين الصارمة والتشريعات بالعملات.

لماذا تحظى العملات الرقمية cryptocurrency بشعبية كبيرة؟

اعترف العديد من الجهات الرسمية بالعملات الرقمية، وضع لوائح تنظيمية جديدة للاستثمار فيها. وساهمت إجراءات التامين والتنظيم هذه في رفع معدل الثقة لدى المتداولين والمستثمرين.

وذلك فتح بابا كبير امام تدفق رؤوس الأموال الهائلة لسوق تداول العملات الرقمية من قبل مؤسسات الاستثمار. ، واصحاب المشاريع وكذلك صناديق التحوط.

كيف يعمل تداول العملات الرقمية cryptocurrency ؟

بعد أن تم شرح ماهي العملة الرقمية، الان سوف نقوم بشرح كيف يعمل تداول العملات الرقمية.

عملة بيتكوين bitcoin

الكثير من العملات الرقميه تعتمد علي التقنيه الجديدة اي انها شبكات لامركزية.

كل عملة مشفرة هي في الأساس او الاصل ملف كمبيوتر قوي يتم تخزينه كلياً في “محفظة رقمية”.

ويمكن الوصول إليه عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية. أو الأجهزة التي تدعم الإنترنت. ، وهذه الملفات قابلة للتحويل من شخص لآخر عبر تكنولوجيا البلوكشين Blockchain.

ماهي تكنولوجيا البلوكشين Blockchain ؟

تكنولوجيا البلوكشين هي تقنية تشفير فريدة تسمح بإجراء معاملات آمنة وشفافة.

Blockchain هي تقنية تسمح لشخص أو شركة ما ، بنقل أصول قوية ذات قيمة إلى شخص آخر بأمان. ، دون تدخل الوسطاء او البنوك.

ماهي تكنولوجيا البلوكشين Blockchain ؟

سبب اعجاب الناس بـ البلوك شين Blockchain؟

الذي جعل البلوكشين تتلقي إعجاب الناس وحماسهم هو أنها:

1- غير مملوكة لكيان واحد لا مركزيه.

2-غير قابلة للتغيير. لا يمكن لأي شخص أياً كان من هو اللعب بهذه بالبيانات الموجودة بالداخل.

3-الشفافيه فلا يمكن لأيّ شخص تتبع البيانات الموجوده فيها.

كيفية الحصول على العملات الرقمية؟

يمكنك شراء العملات الرقمية عن طريق الدولار الامريكي. ، ولكن بعض العملات الرقميه تطلب الدفع عن طريق عملية البيتكوين او عمله رقميه أخري. ، في حين ان معظم العملات الرقميه بما فيها البيتكوين تحتاج لوجود محفظه الكترونيه.

كيف يمكنني الحصول على العملات الرقمية؟

وهي عباره عن تطبيق علي الانترنت يمكنه الاحتفاظ بعملتك وشراء العملات الرقميه بشكل مستقر. ، مثل Bitcoin أو Etherum و XRP و Cardano و Dogecoin.

ويمكنك أيضاً شراء العملات الرقمية من وسيط مالي دون تدخل البنوك. ، حيث يتعين عليك إنشاء حساب وبعد ذلك تقوم بتمويل حسابك لشراء عملاتك التي تريدها.

هل تداول العملات الرقمية cryptocurrency استثمار جيد؟

اكيد نعم ، ولكن يجب معرفة انه اغلب عمليات الاستثمار في العملات الرقمية ماهي الا عمليات شراء مضاربه. ، وذلك الامر السبب في تقلب الاسعار وصعودها وهبوطها بشكل لايصدق.

ولكن قبل ان تفكر في الاستثمار في تداول العملات الرقميه من الافضل ان لا ىتستسمر اموال لايمكنك تحمل خسارتها او تعوضها. ، وتاكد انه لا يوجد شخص يستطيع ان يضمن انك سوف تكسب بدون خسارة وهذا هو الطبيعي في اي استثمار.

ولذلك اذا قام شخص بوعدك بربح مضمون فاهو اكيد شخص نصاب.

هل تداول العملات الرقمية cryptocurrency استثمار جيد؟

أيضاً هذا لايعني انه اذا كان الاستسمار معروف ويلقي اقبال شديد انه ذات ربح مضمون. ، وهذا ينطبق علي تداول العملات الرقميه تمام كما هو الحال بالنسبه لاي استسمار عادي.

ويعتبر تداول الأسهم أقل خطورة بشكل عام من الاستثمار في تداول العملات الرقمية. ، ولكنها الربح من الأسهم أقل طبعا من الاستثمار بالعملات الرقميه. ، فكلما كانت المخاطر عالية كانت العائد مرتفع.

كيف اكتشف عمليات النصب في تداول العملات الرقمية؟

مع تزايد اهتمام الأشخاص بالعملات الرقمية، يجد النصابين والمحتالين فرص أكثر لاستخدامها.

مثال، قد يعرض النصابين “فرصة للاستثمار“ ويعدون بمضاعفة استثمارك أو منحك الحرية المالية. ويضمنون لك الربح وعدم الخسارة. ويعدوك بمضاعفة أموالك في وقت قصير ، أيضاً يعدوك بكسب الاموال بالدولارأو العملات الرقمية مجاناً.

حيث يقنعوك بأن الاستثمار في العملات الرقمية لا يحتاج إلى أي خبرة او مهارة وكانت العملات الرقمية موجودة منذ فترة.

لكن في الآونة الأخيرة فقط أصبحت مستخدمه علي نطاق واسع في اطار النمو في استخدام العملات الرقمية. ، من المهم اتخاذ خطوات لتأمينها.

تأمين تداول العملات الرقمية

1- للاستخدام الآمن تعد المحافظ من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها ، هي استخدام المحافظ الآمنة عند تخزين العملات الرقمية.

2- فمن المهم استخدام محفظة عملات رقمية آمنة وكتشفير قوي. ، تحتوي علي العديد من المحافظ أيضًا على مصادقة ثنائية العامل ، والتي تضيف مستوى إضافيًا من الأمان.

وهي أيضًا من المهم التأكد من عمل نسخة احتياطية من المحفظة بانتظام. حتي لا تضيع العملات المعدنية إذا تعرضت المحفظة للاختراق.

3- خطوة أخرى مهمة وهي استخدام كلمات مرور قوية عند إعداد محافظ أو حسابات ، من المهم استخدام كلمة مرور قوية. من الصعب تخمين أنه من المهم أيضًا استخدام كلمات مرور مختلفة لحسابات مختلفة.

4- بهذه الطريقة إذا كانت كلمة مرور واحدة تحتوي على تم حذفها ، سيظل الآخرون آمنين.

5- احتفظ بالمفاتيح الخاصة ، تُستخدم المفاتيح الخاصة للوصول إلى العملات الرقمية.

لذا من المهم منحهم مفاتيح خاصة خاصة لا ينبغي مشاركتها مع أي شخص آخر. ، لأن هذا يمكن أن يجعلهم عرضة للاختراق هو أيضًا. ، من المهم تخزين المفاتيح الخاصة في مكان آمن مثل المحفظة الآمنة أو الرسوم الآمنة للأجهزة.

طريقه تأمين العملات الرقمية cryptocurrency

مما يمنح العملة المشفرة في وضع عدم الاتصال إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل تخزين العملات الرقمية في وضع عدم الاتصال.

مما يضمن عدم تعرضها للهجمات عبر الإنترنت إذا كان يجب تخزين العملات المعدنية عبر الإنترنت.

من المهم استخدام محفظة آمنة يتم نسخها احتياطيًا بانتظام ، واستخدام شبكة آمنة عند الوصول إلى تداول العملات الرقمية.

خلاصة اسرار قبل تداول العملات الرقمية

من المهم استخدام شبكة آمنة.

هذا يعني استخدام شبكة افتراضية خاصة افتراضية أو أي شكل آخر من أشكال التشفير لحماية الاتصال. ، حيث يعد استخدام كلمات مرور قوية وتعامل المصادقة الأمنية لتأمين العملات الرقمية خطوة مهمة لأي شخص يستخدمها.

باستخدام محافظ آمنة يمكن الاحتفاظ بكلمات مرور قوية ومفاتيح خاصة وشبكة آمنة من السرقة والهجوم. مع هذه الاحتياطات المعمول بها ، يمكن استخدام العملات الرقمية بشكل آمن.

Mostafa Amin
كاتب الموضوع : Mostafa Amin
مالك ومصمم موقع مدونة أقلام تقنية برجاء دعمي بمتابعة موقعي بالأسفل ليصلك كل جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-