الأحدث

احتراف Blogger - خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية

بلوجر هي منصة أو خدمة تحت سيطرة الشركه العملاقة جوجل Google. ، حيث تقدم شركة جوجل لنا الكثير من المنتجات او الخدمات ومنها منصة بلوجر والربح منها.

واليكم طريقة احتراف Blogger للمبتدئين - و خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية علي جوجل.

خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية new blogger

انشاء مدونة على جوجل

كيفية انشاء مدونة بلوجر new blogger

قبل أن ابدء في شرح انشاء مدونة بلوجر يجب عليك كشخص مبتدا فهم التالي.

ما هي منصة بلوجر وكيف يتم الربح منها؟

بلوجر هي منصة أو خدمة من الخدمات الكثيرة تحت سيطرة الشركه العملاقة جوجل.، حيث تقدم شركة جوجل لنا الكثير من المنتجات او الخدمات.

ومن أهم هذه الخدمات هيا خدمة بلوجر أو التدوين.

وخدمة بلوجر المقدمه من طرف الشركه الكبيره جوجل.، هي عباره عن منصه تتيح لكل شخص لديه موهبة الكتابه تقديم موهبته علي منصة بلوجر.

ويقوم الكاتب او المؤلف بعمل ما يسمي بالمدونة او مدونة بلوجر علي هذه المنصة Blogger. ، ثم بعد ذلك يقوم بتقديم المحتوي علي هيئة مقالات كتابيه وصورية.

وبعدها يقوم بنشرها وعندما يجلب لها زوار او يكون لدي الكاتب ما يسمي بالجمهور او المتابعين.

يمكنه ان يحصل علي عائد مادي مقابل كتابة المقالات. ، ولكن من اهم شروط كتابة هذه المقالات ان لا تكون منسوخه او مكتوبه في مكان آخر.، حتي يمكن لاي شخص البدا في جني الأرباح عبر المقالات.

وبعد تكوين جمهور مهتم بالمحتوي الذي يقدمه صاحب المدونة يمكن ان يحصل مقدم المحتوي علي بعض الارباح.

فيما يسمي "الربح من الاعلانات على موقعك" حيث يمكنك ربط مدونتك بما يسمي ب جوجل ادسنس او الربح من جوجل ادسنس.

كيفية الربح من مدونة بلوجر عبر جوجل ادسنس

بعد عمل مدونة علي منصة بلوجر وتجهيز المحتوي الذي سوف تقدمه علي المدونة علي هيئة مقالات كتابية وصورية.، يجب علي تنفيذ عدة شروط حتي يمكنك الربح من مدونتك.

1- اختيار محتوي حصري غير مكرر وهادف. ، بحيث اذا تمكنت من اختيار المحتوي المناسب والهادف والغير منسوخ. ، سوف يسهل هذا الامر عليك في بدا تحقيق الدخل لمدونة بلوجر بسهولة.

2- قرائة سياسة جوجل ادسنس ودراستها قبل التقديم لتحقيق الدخل او جني الارباح. ، لان هذا المجال يتطلب الدراسه اولا مثله مثل اي مجال عمل آخر.

الربح من جوجل ادسنس عبر منصة بلوجر

من الاختيارات التي اتاحتها شركة جوجل ادسنس هي عرض اعلاناتها علي منصة بلوجر. ، أو التدوينات التي يتم كتابتها علي مدونتك حيث انك بعد ان حققت الشروط المطلوبة.

يمكنك إنشاء حساب جوجل ادسنس و ارسال مدونة بلوجر من داخل حساب جوجل ادسنس للمراجعة. ، والشروع في تحقيق الربح من المدونة.

وبعد ذلك سوف يكون هناك وقت سوف يتم مراجعة مدونتك فيه.، وان كانت المدونة مستوفيه للشروط المطلوبه وان المدونة مهيئه وتتبع سياسات جوجل ادسنس التي طلبت منك ف البدايه قرائتها.، سوف يتم قبولها بسهوله باذن الله وتبدا في الشروع في تحقيق الربح من بلوجر.

واما اذا كانت غير مستوفيه للشروط او بها محتوي مسروق او ليست منسقه سوف يتم رفضها.، ولكن لا تقلق هناك فرصة جديدة لتحسين مدونتك في جوجل ادسنس والارسال مره اخري لهم.

الاعلانات علي مقالات مدونة بلوجر

اذا تمت الموافقه علي مدونتك لبدا عرض اعلانات جوجل ادسنس علي مدونة بلوجر. ، سوف تتمكن من وضع اي عدد من اعلانات شركة جوجل علي مدونتك.، بحيث ان زوارك ومتابعينك عندمو يدخلو الي المقالات التي انت تقدمها.

سوف يكون بجانب المقالات اعلانات من صنع شركة جوجل ادسنس.، حيث انك تتقاضي نسبه من الاجر مقابل الظهور والنقرات لهذه الاعلانات.، وبمعني اوضح ان شركة جوجل ادسنس تكون وسيطه بينك وبين المعلنين.

حيث يذهب المعلنين الي جوجل ويقدمو لهم المال والمنتج الذي يريدو التسويق له.، وادسنس تاتي للناشرين مثلك وتعرض اعلاناتها بجانب محتواك.

وتعطيك نسبه من الاجر الذي اعطاه لها المعلن وتاخذ نسبه مقابل تقديم المنتج المراد التسويق له علي مدونتك.، وبهذا الامر انت تكسب وجوجل ادسنس تكسب والمعلن يكسب تسويق للمنتج الخاص به وتحقيق مبيعات عاليه.

افضل موقع للحصول علي دومين مدفوع بلوجر

لمدونة بلوجرمن الاسباب التي تجعل مدونتك يتم قبولها في تحقيق الربح من جوجل ادسنس عبر مدونة بلوجر.، وهي انك يجب ان تمتلك دومين مدفوع ليس مجاني اي دومين مثل .com او .net او .org.

لان الدومين المدفوع يعزز موقعك في نتائج البحث ويكون لها قيمه عند جوجل ادسنس.، لذلك يجب عليك امتلاك دومين مدفوع ليس مجاني.

ومن افضل الشركات التي تقدم دومين مدفوع احترافي هي الشركه التي اتعامل معها شخصيا.

وهي شركة LWS حيث يمكنك الضغط علي شراء دومين.، وشرح "الحصول علي دومين وربطه بمدونة بلوجر" من هذه الشركة وبعدها سوف نقوم بـ ربط دومين lws بمدونة بلوجر بسهوله عبر درس "ربط دومين LWS بمدونة بلوجر" بسهولة.

بالفيديو الطريقه الصحيحه لانشاء مدونة بلوجر

Mostafa Amin
كاتب الموضوع : Mostafa Amin
مالك ومصمم موقع مدونة أقلام تقنية برجاء دعمي بمتابعة موقعي بالأسفل ليصلك كل جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-