الأحدث

Bounce rate معدل الارتداد وتاثيره علي أرباح موقعك

معدل الارتداد يمكن ان ينعكس علي أرباح موقعك أو مدونتك بالسلب.، اذا ارتفع معدل الارتداد في الموقع أو المدونة = إنخفاض في الزوار وأرباح جوجل ادسنس.

اليكم الـ Bounce rate أو معدل الارتداد وتاثيره علي أرباح موقعك في حسابك جوجل ادسنس.

معدل الارتداد Bounce rate وتاثيره علي أرباح موقعك

Bounce rate معدل الارتداد وتاثيره علي أرباح موقعك

يمكن ان يسبب انخفاض في أرباح جوجل ادسنس تابع للنهايه.، وسوف نتعرف علي هذا المشكل وحله ببساطه تامه باذن الله.، واليكم معدل الارتداد وتاثيره علي أرباح موقعك ومضاعفة أرباح جوجل أدسنس وأولاً يجب ان تفهم.

ما هو معدل الارتداد Bounce Rate ؟

ببساطه هو مقياس لعدد الصفحات او المشاركات التي تم مشاهدتها من كل زائر أثناء زيارته.، وكلما زاد عدد زيارة الشخص لصفحات اكثر كلما قل معدل الارتداد.

واذا دخل الشخص الي المدونه وخرج بسرعه دون زيارة اي صفحات أخري كلما زاد معدل الارتداد.، لان محركات وعناكب البحث تقوم بتتبع كل زياره وكم استغرق وقتها في المدونه.

وكلما ارتد الشخص من الموقع او المدونه بسرعه فهكذا يكون موقعك ليس محبب لمحركات البحث.، وان الاشخاص يدخلون ولم يستفادو بشيء.، لذلك ارتدو وخرجو بسرعه من الموقع وهذا الامر يضر بموقعك ولا يجعله يتصدر نتائج البحث.

ماذا يعتمد جوجل علي حساب معدل الارتداد Bounce rate؟

Google لا يعتمد علي المنصات مثل Analatycs او منصات التحليل بل لديه قاعدة دقيقه للغاية.، حيث ان Google يمكنه حساب كل تفصيله لدي كل شخص زار موقعك او مدونتك.

وكيف تفاعل مع المحتوي وماذا فعل بالضبط وبناءا علي التفاعل يتم حساب معدل الارتداد.

كيف يتم احتساب معدل الارتداد Bounce rate ؟

هو عدد الزوار الذين شاهدو صفحه واحدة من مدونتك أثناء الزيارة.، مقسوم علي عدد الاشخاص الذين شاهدو عدة صفحات اخري في مدونتك او موقعك.

انواع معدل الارتداد Bounce rate

هناك نوعين من معدل الارتداد Bounce Rate.

1- الارتداد الحقيقي Actual Bounce

وهو الشخص الذي دخل الي الموقع او المدونه ولم يتفاعل مع المحتوي الخاص بك.، سواء بالدخول الي صفحات اخري او تعليق او مشاركه وقام بالخروج بسرعه.

هذا يعتبر ارتداد حقيقي لان الشخص ارتد من موقعك لانه لم يجد ما يريد او ان موقعك بطيء او غيره من هذه الاشياء.

2- الارتداد الطبيعي Normal Bounce

وهذا الامر مفيد لمدونتك او موقعك بسبب ان الارتداد الطبيعي هو ان الشخص دخل الي موقعك عن طريق نتيجة بحث معينة.، ثم تفاعل مع المحتوي بالنقر علي الصورة.

او ضغط علي المقال اثناء القراءه او قام بمشاركة المقاله او التعليق عليها.، ثم قضي عدة دقائق ثم اخذ ما يريد ثم خرج دون الدخول الي صفحات اخري.، هذا هو الارتداد الطبيعي ولكن يساعد موقعك او مدونتك بشكل ايجابي.

ما هو اثر Bounce rate علي ارباح ادسنس ؟

علمنا فوق ان كلما زاد معدل الارتداد كلما عاد هذا الامر بشكل سلبي علي موقعك او مدونتك.، وبدأ جوجل بطردها من محركات البحث وبالتالي انخفاض للزيارت.

وبالتالي انخفاض في الارباح ولكن اذا قل معدل الارتداد كلما كان هذا الامر محبب لدي محركات البحث.، كلما تم رفع مواضيعك الي اعلي في محركات البحث كلما زاد زوار الموقع او المدونه.، كلما كان هناك ارتفاع في أرباح جوجل ادسنس.

بالفيديو / Bounce rate وتاثيره علي أرباح موقعك

لينكات معدل الارتداد ومضاعفة أرباح ادسنس Bounce rate

افضل قالب بلوجر 🔗

كود معدل الارتداد 🔗

Mostafa Amin
كاتب الموضوع : Mostafa Amin
مالك ومصمم موقع مدونة أقلام تقنية برجاء دعمي بمتابعة موقعي بالأسفل ليصلك كل جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-