الأحدث

استراتيجية الربح من متجر بلاي دون تعلم البرمجة 2000$ شهرياً

استراتيجية الربح من الانترنت عبر متجر بلاي

استراتيجية الربح من متجر بلاي دون تعلم البرمجة 2000$ شهرياً

الربح من Google play للمبتدئين

لا شك ان متجر بلاي او Google play هو من اقوي مجالات الربح من الانترنت في العصر الحديث والذي يجني منه الكثير من المبرمجين والمطورين الاف الدولارات شهرياً.

حيث ان هذا المجال لم يلقي الانتشار الكبير في الوطن العربي مثل الدول الاجنبية وهناك الكثير من المبرمجين العرب الذين يحتكرو المعلومة في هذا المجال.

ولكن دعني اوضح لك ان مجال برمجة التطبيقات والعاب الاندرويد وبدأ العمل به ليس بالشيء الصعب الذي يعتقده الكثير من المبتدئين.

فقط كل ما عليك هو تعلم واخذ المعلومات الكافية فقط لكي تنطلق وهيا بنا نبدا بشرح الموضوع وتبسيطه واليكم استراتيجية الربح من متجر بلاي دون تعلم البرمجة 2000$ شهرياً.

من هم اصحاب الارباح في متجر بلاي؟

حتي تكون احد العاملين علي متجر بلاي ، يجب ان تكون شخص من الثلاثة ( مبرمج او لديك خبرة في تعديل التطبيقات والالعاب او لديك خبرة في مجال الهندسة العكسية ) ودعنا نفصل كل واحدة منهم علي حدي.

1- المبرمج :- هو شخص متخصص يمكنه التحكم بجهاز الكمبيوتر والتواصل معه من خلال لغة خاصة تدعى لغة البرمجة عن طريق كتابة تسلسل من التعليمات " الأرقام ".

وينتج عنها هذه مجموعة مدخلات تؤدي ال مخرجات محددة حيث يكون عمل المبرمج هو كتابة الكود الأساسي ثم إجراء مجموعة من اختبارات التشغيل والتصحيحات والمراجعات حتى يتم تصحيح معظم الأخطاء وإضافة مجموعة الميزات المطلوبة.

وغالبًا يتم وضع خريطة لسير العمل للمشكلة خلال مرحلة التخطيط كما يحتفظ باكواد البرامج من أجل حل أي مشكلة فور حدوثها

أنواع البرمجة لكي تصبح مطور علي متجر بلاي

  1. برمجة التطبيقات 
  2. برمجة النظام

مبرمجين التطبيقات يقومون بصياغة البرامج التي تؤدي فئة معينة من المهام.

اما مبرمجين النظام بقومو بصياغة البرامج التي تعمل على صيانة شبكات الكمبيوتر أو قواعد البيانات أو أنظمة التشغيل والتحكم فيها حيث ان ما يهنا الان هو برمجة التطبيقات وليس النظام

2- الريسكين موبايل Reskin :- هو عندما نأخذ المصدر او (Source code) لأحد التطبيقات أو الألعاب ثم نقوم بتغيير شكل و واجهة التطبيق.

و كل ما يتضمنه التطبيق من ألوان ونصوص وصور و أصوات ليصبح تطبيق آخر مختلف تماماَ عن التطبيق الأول لكن لهما نفس المبدأ و نفس العمل أو نفس طريقة اللعب.

إذا كان التطبيق عبارة عن لعبة وهذا اسهل بكثير من ان تكون مبرمج حيث ان مميزات الريسكين Reskin هي

1- لن تحتاج إلى تعلم البرمجة لانشاء تطبيقات الاندرويد.

2- تستطيع إنشاء عدد كبير من التطبيقات في وقت قصير.

3- بإمكانك استغلال تطبيقاتك لتحقيق ربح مادي.

4- قانوني 100% و غير مخالف فقط في حالة إذا قمت بشراء شفرة المصدر (Source code).

وإذا قمت بعملية بحث في متجر التطبيقات عن أحد التطبيقات أو الألعاب ستلاحظ أحيانا بأن بعض الألعاب متشابهة جداَ في طريقة اللعب.

و تختلف عن بعضها في الألوان و في الإسم فقط هذه الألعاب لها مصدر واحد و قام أصحابها بعملية الريسكين لصناعتها. 

3- الهندسة العكسية :- هي عملية البحث عن تطبيق (صالح للهندسة العكسية ) لأنه توجد بعض التطبيقات التي لا يمكنك العمل عليها نهائيا و التعديل عليها.

سواء كانت تطبيقات موجود على متجر جوجل بلاي او تطبيقات موجود على متجر آخر مثل APK Pure وغيره.

أي مما سبق هو الافضل للمبتدئين؟

اعتقد انك اذا اردت ان تكون مبرمج تحتاج الي وقت كبير وصبر لتعلم البرمجة واللغات الخاصة بها يمكن ان تمتد لسنوات ولكن مفيده جدا وهي الافضل بالتاكيد.

ولكن اذا كنت تريد العمل بدون تعلم البرمجة فعليك بالريسكين موبايل او الهندسة العكسية.

إن الفرق بينهما ان الريسكين يحتاج لتعلم القليل من الخبرة في هذا المجال وهناك العديد من المصادر علي الانترنت تقوم بتعليم الريسكين موبايل والهندسة العكسية ايضا وكل ما عليك هو البحث فقط والقليل من الصبر وسوف تصل باذن الله

ماذا تحتاج لكي تبدء Reskin Mobile

تحتاج الي معلومات كافية عن المجال المراد العمل به مما سبق ذكره في هذا المقال كل ما عليك هو البحث والتعلم ثم التطبيق وعدم اليأس فقط.

وسوف نعمل دورات كاملة مجانية علي الموقع هنا انشاء الله بشرح كل شيء بالتفصيل الممل ان شاء الله كل ما عليك هو دعمنا ومشاركة المقال وتعليق محفز فقط.

Mostafa Amin
كاتب الموضوع : Mostafa Amin
مالك ومصمم موقع مدونة أقلام تقنية برجاء دعمي بمتابعة موقعي بالأسفل ليصلك كل جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-